المدية: رفع نسبة الانخراط في صندوق السيارما

كشف مدير الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالمدية ، فرجاني امحمد، أن مؤسسته ستشرع ، في حملة تحسيسية عبر كامل اقليم الولاية ،بدءا من هذا الأحد ، لرفع نسبة التوغل، وستشمل فئة الفلاحين والمربين وكذا المستثمرين في مجال الفلاحة والصناعات التحويلة. بحسب فرجاني ، سيتم رفع هاته النسبة، و من ثم رأسمال الصندوق ، بمشاركة جميع الفئات النشطة في القطاع الزراعي، من المصالح التقنية ، الغرفة الفلاحية ، المجالس المشتركة المهنية ، كون ان هذه الهيات لها دورا اساسيا في هاته العملية ، حتى يتسنى لنا الحصول على تمثيل واسع لاصحاب المهنة في الصندوق.

و تاتي هذه العملية، تحسبا للاستحقاقات القادمة فيما يخصص تجديد الهياكل المنتخبة للصندوق التعاون الفلاحي ،وتنفيذا للتعليمات الصادرة من المديرية العامة وتم تحديد قيمة الحصة بـ 2.000دج الفين دينار جزائري ، على اعتبار أن هذه الحصة تعد مساهمة رمزية للمشاركة.
و سيستفيد المشترك من خلالها بعدة مزايا ، منها التخفيظ في مجال التأمين، المرافقة والاستشارة عن قرب في دورة الإنتاج ، اكتساب صفة عضو في الصندوق والتى يصبح له الحق في الترشح والمشاركة في الجمعية العامة للصندوق وكذا الترشح لعضوية مجلس ادارة الصندوق، لما يعود بالفائدة على الفلاحين والمربين في هذا المجال.
ختم محدثنا اضافته بان نسبة الانخراط على مستوى الصندوق تبقى ضعيفة مقارنة بالعدد الكبير والاجمالي للفلاحين والمربين الذين ينشطون في الميدان حيث يقدر عدد المنخرطين الى غاية 31 ديسمبر 2020 ب 1850 منخرط بعدد اجمالي يقدر ب 3147 لحصص الاسهم .

ع.ع