الولاية الرابعة تفقد المرحوم ” قادر” احد مجاهديها الاشاوس

فقدت الأسرة الثورية بولاية المدية، صبيحة الجمعة الفارط المجاهد الفذ ” عبد القادر بن زرقة ” ( 1932- 2021) أحد أبطال الثروة المجيدة والمحكوم عليه بالاعدام سنة 1957 و الساكن ببلدية مجبر، بعد مرض الزمه الفراش.

حسب ابنه الاكبر محمد ، فإن المرحوم ناضل في صفوف جبهة التحرير الوطني و انخرط في العمل المسلح إلى جانب كبار قادة الولاية الرابعة أمثال القائد سي الطيب الجغلالي ، كما عمل بشركة النقل بالسكة الحديدية إلى أن تقاعد منها .

مارس المجاهد” قادر” السياسة مبكرا في قسمة المجاهدين كامين بلدي ببلدية مجبر ، واحتك بشباب المنطقة ، و اعتزل النضال السياسي في التسعينيات بعد خلافه مع مسؤولي البلدية وقتها.

هذا تقدم مدير المتحف الجهوي للمجاهد محمد عوفن، أصالة عن نفسه و نيابة عن كافة موظفي المتحف باخلص التعازي و المواساة للاسرة الثورية بهذه الولاية ولعائلة الفقيد .

كما عرف هذا المجاهد بانه من دعاة الخير وبخلقه و طيبة قلبه، كما انه كان من بين الأعيان الشرفاء ، وواحدا من المصلحين لذات البين بين اهله وعشيرته.

اللهم تغمد روحه بواسع رحمته و ان يسكنه جنة الفردوس الاعلى و ان يلهم ذويه جميل الصبر و السلوان ، انا لله و انا اليه راجعون .

ع.ع