انطلاق دورة تدريبية لبرنامج تكوين حول المعلومات الجغرافي بالمدية

انطلقت صبيحة اليوم الاثنين دورة تدريبية حول برنامج المعلوماتي الجغرافي بمركز التكوين والإرشاد الفلاحي بالمدية بمشاركة 28 ممثل لعدة قطاعات حساسة .

أكد عبدالقادر بن عيشوبة منسق الهيئة العملياتية الولائية لبرنامج دعم التنمية المحلية المستدامة لنشاطات شمال غرب الجزائر بهذه الولاية على غرار ست ولايات ، بان هذه الدورة التكوينية النوعية التي ستمتد من 07 الى 09 من الشهر الجاري بعد دورة ولاية الشلف النموذجية، تستهدف اطارات القطاعات الولائية حول البرنامج المعلوماتي الجغرافي لتعزيز قدرات هؤلاء الاطارات في مختلف القطاعات والإدارات الشريكة في مجال المعلومات الخاصة بالجانب الاقتصادي والاجتماعي لولاية المدية.

أشار هذا المتدخل بان هذه الدورة التي اشرف عليها الخبير كريم لفقي مختص في النظام المعلوماتي الجغرافي ، سيتوج المشاركون فيها بشهادات تكوين حول كيفية استعمال هذا البرنامج، كيفية تحيين المعلومات ، وكيفية إنشاء قاعدة البيانات من حيث التحكم في الإحداثيات.

اختتم محدثنا بان هذا التكوين الذي افتتحه كل من مدير النشاط الاجتماعي ،المدير الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية ، مسؤول برنامج دعم التنمية المحلية المستدامة لنشاطات شمال غرب الجزائر بهذه الولاية، يهدف أيضا إلى إنشاء خلية ” سبق” على ان توضع هذه الأخيرة تحت اشراف الأمين العام بالولاية أو رئيس الديوان.

ع.ع