بلعربيي يوجه تعليمات لإعادة بعث المشاريع عدل المتأخرة

أمر، المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، طارق بلعريبي، فور رفع الحجر الكلي على بعض الولايات بإعادة بعث المشاريع التي عرفت تأخرا في الإنجاز بسبب اجراءات الحجر الصحي المفروض بسبب الوباء.

شيراز زويد

وقد قام، بلعريبي، بعدة خرجات ميدانية فجائية للعديد من مواقع وورشات عدل عبر كل من ولاية الجزائر العاصمة، بسكرة وبجاية، للوقوف شخصيا على مدى تقدم الأشغال بها، اين وجه تعليمات صارمة، بخصوص احترام معايير البناء ومدة الإنجاز، متوعدا بوقف التعاقد مع أي مقاولة تتلاعب بدفتر الشروط أو جودة الإنجاز في المشاريع.

بلعريبي لم يكتفى بالزيارات الميدانية، بل عقد لقاء مع ممثلي الهيئة الوطنية للمراقبة التقنية للبناء CTC والمديرين الجهويين لوكالة عدل، ورؤساء المشاريع عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، وأعطى تعليمات استعجالية وصارمة تهدف إلى تنسيق الجهود من أجل الحفاظ على سمعة وكالة عدل، التي تعنى بإسكان ذوي الدخل المحدود في قطاع السكن.
من جهتهم، التزم المديرون الجهويون ومديرو المشاريع، بارسال شهادة المطابقة التقنية التي تقدمها “سي تي سي’ للمديرية العامة، وعدم السماح بتسليم السكنات غير المطابقة للمعايير.

كما امر، المدير العام لوكالة “عدل” بفسخ العقود مع الشركات المتقاعسة وتقديم تقارير مفصلة عن العراقيل التي تواجه تقدم الأشغال والتوقف عن استعمال الجبس في تلبيس جدران الشقق مع استعمال الجدار العازل وفق ما تنص عليه معايير الجودة المحدد في دفاتر الشروط.

المصدر