تفاصيل العفو الرئاسي بمناسبة 5 جويلية .. هل يصدر الرئيس تبون عفوا ثاني قريب ؟

 مرابط  محمد

 من غير  المستبعد  إلى الآن  صدور عفو  ثاني متمم  عن  سجناء بالرغم من عدم  صدور اي بيان ،  خاصة وأن العفو الرئاسي  الصادر قبل قليل تضمن قائمة محددة من الاسماء،  بعض الحقوقيين قالوا في تصريحات لصحيفة الجزائرية  للأخبار إنه من غير المستبعد صدور عفو عن قضايا الحق العام في الايام القليلة  القادمة، لأن  الرئاسة  قد  تكون قررت  الفصل بين المتهمين في قضايا سياسية  والمتهمين في قضايا حق عام، لكن يبقى هذا مجرد توقع  أو قرءاة تحتاج لتأكيد أو نفي  رسمي .

  وقع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مرسوم  عفو   محدود استثنائي  يخص   عددا من المتهمين في قضايا تتعلق بالرأي  السياسي ، وكشف  بيان رئاسي أن الرئيس تبون امضى اليوم مروسما  رئاسيا يقضي بالعفو عن عدد من الحراكيين المحبوسين بمناسبة عيد الاستقلال والشباب.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية “أمضى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم مرسوما رئاسيا يتضمن إجراءات عفو بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لعيد الاستقلال والشباب. وبمقتضى هذا المرسوم وطبقا للدستور، ولقانون العقوبات المعدل والمتمم، وبناء على الرأي الاستشاري للمجلس الأعلى للقضاء، يستفيد من عفو كلي للعقوبة الأشخاص المحبوسون المحكوم عليهم نهائيا عند تاريخ إمضاء هذا المرسوم والآتية أسماؤهم”:

– علال شريف نصر الدين، المولود بتاريخ 04 أفريل 1998.

– بحلاط إلياس، المولود بتاريخ 26 جوان 1985.

– شداد جلول، المولود بتاريخ 20 جانفي 1992

– رياحي مليك، المولود بتاريخ 20 أوت 1990.

– خاضر حسين، المولود بتاريخ 14 نوفمبر 1992.

– داود بن عمران جيلالي، المولود بتريخ 19 جويلية 1988.

المصدر