توقيف مسبوق قضائيا يحترف سرقة المحلات التجارية بزغاية ولاية ميلة .

تمكن أول أمس عناصر الأمن الحضري الخارجي لبلدية زغاية من توقيف شخص مسبوق قضائيا وإسترجاع مبلغ مالي مسروق من محلين وسط مدينة زغاية حسبما علم لدى مصالح أمن الولاية .

وأوضح المصدر ذاته أن تفاصيل القضية تعود الى تسجيل شكوتين لتاجرين إثر تعرض محليهما التجاريين الأول لبيع المواد الغذائية والتاني مكتبة وراقة متعددة الخدمات وسط مدينة زغاية بميلة للسرقة من طرف مجهولين، على إثر ذلك قامت عناصر الأمن الحضري بوضع خطة ميدانية بإستغلال مسرح الجريمة والقيام بالمعاينة الميدانية والتقنية من أجل الوصول إلى الفاعلين.

وأصاف المصدر أنه بإستغلال مقطع فيديو لكاميرا مثبتة بمحل أحد الضحايا يوضح ملابسات الجريمة التي أرتكبت ليلة الخميس إلى الجمعة من الشهر الجاري تم تحديد هوية الفاعل البالغ من العمر 30 سنة وتوقيفه.

بالتنسيق مع النيابة المختصة تم تفتيش مسكن المشتبه فيه أين عثر داخله على المبلغ المالي المسروق المقدر بـ 7000 دينار جزائري عبارة عن قطع معدنية بالإضافة إلى شريحة هاتف نقال صاحب المكتبة, المعاينة التقنية بإستخدام نظام التعرف الآلي على البصمات (AFIS) أثبتث تطابق بصمات المشتبه فيه مع البصمات المرفوعة من مسرح الجريمة.

وبعد إستكمال الاجراءات القانونية قُدم الموقوف أمام النيابة المختصة لدى محكمة ميلة حيث أمرت بوضعه رهن الحبس يضيف المصدر الامني .

بوجمعة مهناوي