رئيس دائرة شلالة العذاورة يؤكد على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز وإستلام المشاريع في الاجال المحددة

قام صبيحة يوم الخميس مسعود قمامة رئيس دائرة شلالة العذاورة بولاية المدية بمعاينة مختلف المشاريع التنموية المسجلة لفائدة مناطق الظل ببلديات الدائرة الاربعة وذلك تنفيذا لتعليمات والي الولاية الرامية إلى ضرورة التكفل بهذه المشاريع لاسيما فك العزلة عن ساكنة هذه المناطق .
رئيس الدائرة ولدى وقوفه على مدى تقدم نسبة الاشغال بهذه المناطق المتواجدة على مستوى ببلدية شلالة العذاورة عاين مشروعي إيصال المياه الصالحة للشرب لفرقة أولاد جحجوح وبناء خزان مائي بذات الفرقة والذي إنتهت به الاشغال بنسبة 100 بالمئة بحيث دخل هذا المشروع حيز الخدمة للاستفادة منه من طرف سكان بالمنطقة ، فضلا عن ذلك عاين ذات المسؤول مشروع تهيئة المسلك الرابط بين الطريق الولائي 94 وفرقة ڨاسمي على مسافة 550 م الذي تم تنصيب الورشة ومباشرة أشغال الإنجاز كما عاين مشروع تهيئة الطريق الرابط بين الطريق البلدي عين بن عمر و فرقة الصحاري على مسافة 1.1كم الأشغال جارية بذات المشروع وبلغت نسبة التقدم 50 بالمئة . أما على مستوى بلدية تافراوت عاين مسعود قمامة مشروع تزويد منطقة أولاد بوزيان بالمياه الصالحة للشرب بدءا من منقب أولاد جحجوح والذي بلغت فيه نسبة تقدم الاشغال ب 30 بالمئة.

وببلدية شنيقل عاين المسؤول الاول عن الدائرة مشروع ربط فرقة أولاد عطالله ،أولاد بوعيشة 2 ومختاري بالمياه الصالحة للشرب ، حيث بلغت نسبة الأشغال 15بالمئة ناهيك عن ذلك قام بمعاينة تهيئة المسلك الرابط بين الطريق البلدي زملان وفرقة أولاد رحال على مسافة تقدر ب 1,9 كم الذي بلغت بع الأشغال 15 بالمئة. رئيس دائرة شلالة العذاورة تفقد أيضا مشروع إيصال المياه الصالحة للشرب لفرقة أولاد شادي بدءا من منقب الفرعية التابعة لبلدية عين القصير. وبذات البلدية أشرف كذلك مسعود قمامة على عملية الانتهاء و غلق مشروع تدعيم فرقة ضاية الطرفة بالمياه الصالحة للشرب وكذا مشروع التجهيز الكهربائي للابار العميقة ، فرقة الحاجر، الفرعية، وبيت السويدي ، أما فيما يخص تنصيب وتركيب اللوحات الشمسية للمستفيدين على مستوى بلديات الدائرة أكد رئيس الدائرة أنه سيتم تحديد مواعيد الانجاز من طرف مديرية الطاقة للولاية. وخلال هذه الزيارة التفقدية التي قادته إلى مناطق الظل بدائرة شلالة العذاورة أسدى مسعود قمامة تعليمات وتوجيهات صارمة للمقاولات المكلفة بالإنجاز بتدعيم الورشات بالوسائل البشرية والمادية من أجل تسريع وتيرة الإنجاز وإستلام المشاريع في أجالها المحددة .

كما طالب من المكلفين بمشاريع مناطق الظل بالمتابعة و إعداد تقارير يومية حول تقدم نسبة الاشغال بهذه المناطق. و للاشارة فإن تأخر تبليغ قرارات تسجيل المشاريع ،وكذا الإجراءات الإدارية المتعلقة بمنح المشاريع تبقى العائق الكبير في إستكمال المشاريع في أجالها وتسليمها في وقتها ،بالإضافة إلى عوامل الأحوال الجوية التي قد تعطل من وتيرة الإنجاز .وجذير بالذكر فإنه تم تدعيم العيادة المتعددة الخدمات لدائرة شلالة العذاورة بصهريج الأكسجين من أجل ضمان التكفل الأمثل بمرضى كوفيد 19 بهذه المؤسسة الطبية فضلا عن ذلك ودعت 90 عائلة بحي أولاد العربي بذات البلدية رحلة البحث عن قارورات غاز البوتان بتزويد سكناتهم بالغاز الطبيعي وهو الأمر الذي ثمنه قاطني هذا الحي ، وفي القطاع الفلاحي أشاد فلاحوا دائرة شلالة العذاورة بمجهودات السلطات الولائية وعلى رأسها جهيد موس والي ولاية المدية بترخيصه بفتح نقطة لبيع الأسمدة على مستوى وحدة التخزين بشلالة العذاورة ليستفيد منها جميع فلاحوا المناطق المجاورة ومن شأنه أن يخفف عنهم حجم المعاناة التي كانوا يتكبدونها خلال موسم الحرث والبذر .

بوجمعة مهناوي