قائمة الولايات المعنية بمنع التنقل طبقا لقرار الرئاسة

 

 

قرر الرئيس عبد المجيد تبون في ختام جلسة العمل حول الوضع الصحي  في البلاد،  وقف حركة  التنقل بين الولايات   وحسب بيان رئاسة الجمهورية، فإن هذا القرار سيكون ساري المفعول ابتداء من غد الجمعة، ويشمل المنع السيارات الخاصة.

كما تم أيضا منع النقل الحضري العمومي والخاص في العطلة الأسبوعية فقط ابتداء من غد الجمعة، ويشمل ذلك وسائل النقل العمومي والخاص في الولايات الـ 19 المتضررة.

وتجدر الإشارة، إلى أن الرئيس تبون ترأس اليوم جلسة عمل لدراسة الوضعية الصحية في البلاد في ضوء تزايد الإصابات بجائحة كوفيد – 19 في عدد من الولايات.

 

بومرداس وسوق أهراس وتيسمسيلت والجلفة ومعسكر وأم البواقي وباتنة والبويرة وغليزان وبسكرة وخنشلة والـمسيلة والشلف وسيدي بلعباس والـمدية والبليدة وبرج بوعريريج وتيبازة وورقلة وبشار والجزائر وقسنطينة ووهران وسطيف وعنابة، وبجاية، وأدرار والأغواط والوادي

وجرت هذه الجلسة بحضور الوزير الأول، وزراء الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، والصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، والصناعة الصيدلانية، وقائد الدرك الوطني، والمدير العام للأمن الوطني، وولاة الجمهورية في كلّ من الجزائر ووهران، وبسكرة، وسطيف وورقلة، وأعضاء اللجنة العلمية للرصد والمتابعة.

المصدر