لهذا السبب بيعت البطاطا ب 40 دج بالمدية

أشرفت مديرية التجارة بولاية المدية،ظهر اليوم ، على تسويق 50 قنطار من البطاطا المخزنة والمنتجة سلفا بالولاية على المستهلكين.

أكد سعدان محامدي، مدير التجار بهذه الولاية، أن مصالحه،حرصت على تسويق هذه المادة بسعر 40 دج للكلغ الواحد، مباشرة من المنتج الى المستهلك، تحت تحت اشراف والي الولاية، وبالتنسيق مع مديرية المصالح الفلاحية.

وتهدف هذه العملية،حسبه ،لمحاربة كل أنواع الاحتكار، بعد ماعرفت أسعارها تذبذبا في سوق الخضر والفواكه .

كشف محامدي في هذا الصدد، بان عملية التسويق بهذا السعر التنافسي، تدخل ضمن عملية اخراج هذا المنتوج، في اطار جهاز ضبط اسعار المنتجات الفلاحية ” سيربالاك” ، لكسر المضاربة ، وان مصالحة ستقف لدحر مثل هذه الممارسات، تطبيقا لتعليمات وزارة التجارة . اعتبر بان هذه الكمية الأولى، المباعة بسوق الرحمة بعين الذهب ببلدية المدية، ستتبع بعمليات ممماثلة بالأسواق الثمانية بالولاية يوميا ، و ثمن ذات المسؤول مجهود كل المساهمين على انجاح هذه المبادرة.

من جهته اعلن مدير المصالح الفلاحية بهذه الولاية، مصطفى جقبوب ، بان هذه العملية التسويقية، تدخل ضمن المرحلة الثالثة من إخراج مادة البطاطا من لدن 04 مؤسسات معنية بالتخزين بالولاية، بنحو 194 طن .

كشف بدوره ان مصالحه معنية في هذا الشأن بإخراج 24 الف قنطار من هذه المادة، بالتعاون مع مديرية التجارة، بأمر من الوالي، لكسر كل أنواع الجشع و المضاربة والاحتكار .

ع.ع