مواطنون يقطعون الطريق الوطني رقم 01 بعجلانة بقصر البخاري بالمدية بسبب جريمة قتل تعرض لها ثلاثيني

قام عشرات المواطنين بمنطقة عجلانة بضواحي بلدية قصر البخاري بالمدية، صبيحة اليوم ” السبت ” بقطع الطريق الوطني رقم 01 ، على خلفية جريمة قتل شنعاء راح ضحيتها المدعو ” ب.م ” شاب في الثلاثينيات ” ” بسبب شجار وقع قرب منزل جدته بهذه المنطقة ليلة الجمعة إلى السبت بين شخصين والضحية. طالب المحتجون بحضور والي الولاية شخصيا الى مسرح الجريمة، لأجل النظر في تداعيات هذه القضية وخلفياتها والتي ارتبطت حسب هؤلاء في عين المكان ، بضرورة وضع حيز الخدمة لمقر الضبطية القضائية المختصة إقليميا ، مع تدارك ضعف التغطية بهذه المنطقة المعروفة بكثرة أفعالها الإجرامية .

يذكر أن الضحية لفظ انفاسه الأخيرة بمستشفى محمد بوضياف بالمدية ، متأثرا بالاعتداء الذي تعرض له من طرف الشابين جراء خلاف نشب بينهم .
دعت جمعية المواطنة والتنمية بهذه البلدية عقب هذا الحادث المأساوي إلى عقد لقاءات تنسيقية مع ممثلي المجتمع المدني ومختلف الهيات المعنية بمثل هذا النوع من القضايا للنظر بواقعية في هذا الخطر الذي بات يلتهم في أبنائنا والعمل على فتح فضاءات تجنب شبابنا سبل الانحراف ومرافقتهم نحو افق مواطنة مسؤولة ، دون تحميل اي جهة ما يحدث على اعتبار بان الصمت في مثل هكذا يعتبر جريمة في حد ذاته.

ع.ع