والي المدية يتفقد أحوال ساكنة دائرة أولاد عنتر في زيارة فجائية امر خلالها بتدارك النقائص واتمام المشاريع ذات الأولوية

تفقد جهيد موس والي المدية اول امس خلال زيارة فجائية برفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي أحوال ساكنة قرى ومداشر دائرة اولاد عنتر النائية .

وقف موس ببلدية بوغار عند فرقة الحلايلية على وضعية الطريق و مدرسة وعزان علي حيث عاين ظروف التمدرس بها من حيث توفر التدفئة ووضعية الاطعام المدرسي ومدى الالتزام بالتعليمات القاضية بتوفير وجبات ساخنة الى أبناء الولاية. ولدى حلوله بفرقة اولاد عبيد التي يقطنها حوالي 20 اسرة مصنفة ضمن عودة الأهالى النازحين ، عاين وضعية الطريق قيد الانجاز ، حاثا الجهات المعنية بهذا النوع من المشاريع على استكمال السريع للاشغال بغية تخفيف عناء تصدع الطريق على هذه العائلات . وفي إطار تكريس جهود الدولة بالتكفل بساكنة هذه المناطق وتوفير المتطلبات الاساسية المسطرة ضمن سلم الأولويات، وقف المسؤول الأول بالجهاز التنفيذي على محطة الضغط و الخزان المائي بسعة 100م3 ، مطالبا المصالح ذات الصلة باستكمال الاشغال بغية ربط جميع سكان بوغار بهذه المادة الحيوية ،مانحا مهلة 08 أيام للجهة المكلفة بأشغال الانجاز لإتمام هذا المشروع الهام ، كما كانت الفرصة بالنسبة لها سانحة رغم ضيق الوقت للاستماع لانشغالات مواطني هذه المنطقة ، متهعدا موس بتدارسها والتكفل بها وفقا للامكانات المتاحة ، داعيا في سياق ذاته الى إعداد بطاقة تقنية لتزويد فرقة بير حمو ببوغار بالماء الشروب.

اطلع الوالي ببلدية اولاد هلال على اوضاع الساكنة بالقرى والمداشر ، بكل من فرقة ماسيل اين اعطى الموافقة المبدئية على تدعيم فرق اولاد هلال وخربة هلال بالمياه الشروب انطلاقا من البئر العميق بماسيل وسط استحسان الساكنة، وقصد الوقوف على سير ظروف التمدرس ، حل كذلك بمدرسة صدوقي قويدر للاطلاع على مدى تنفيذ توصياته سيما فيما يتعلق بتقديم الوجبات الساخنة للتلاميذ ووضعية التدفئة ، كما امر المجلس البلدي بتوفير النقل المدرسي الكافي لضمان تمدرس عاد للتلاميذ.
بخربة اولاد هلال التي يقطنها ازيد من الفي ساكنة سجل ذات المسؤول بكل اهتمام انشغالات المواطنين والتي تمحورت في مجملها حول مطالب تنموية مشروعة ، معاينا أيضا ظروف التعليم بمدرسة سليمي البشير ضمن خارطة طريقه المسطرة سلفا .

اما ببلدية اولاد عنتر لم يختلف الواقع كثيرا ، حيث تفقد الوالي منطقة الدالية وبخاصةمقر الحرس البلدي والتقى بمواطنيها الذين طرحوا اشكالية تسوية البنايات المشيدة بعقود عرفية، اين وعد بدراستها بغرض حل الاشكال القائم ، كما وقف بفرقة اولاد سهيل على ظروف التعليم بمدرسة خلايفية الى جانب مدرسة زياينية عبد القادر سيما اشغال انجاز قسم دراسي اين امر بفتحه لاستقبال التلاميذ الإثنين المقبل بعد تجهيزه، كما جالس مواطني فرقة الحمرة مسجلا في الوقت ذاته اهم انشغالاتهم العالقة والتي تمحورت في مجملها حول توفير الطريق والماء الشروب.

التقى موس في ختام زيارته بمواطني فرقتي القبلية وسبع رقود، مسجلا أيضا جملة مطالبهم على غرار حاجتهم للبناء الريفي والربط بمختلف الشبكات الحيوية التي تندرج في سلم أولويات برامج التكفل بمناطق الظل.
هذا وسيقوم الوالي بعقد اجتماع تنسيقي بعنوان تنفيذ الالتزامات مع الساكنة يكلل بإتخاذ جملة إجراءات تخص التكفل بمختلف المطالب عقب الزيارة الميدانية.

ع.ع