وضع حيز الخدمة لعدة مشاريع ببلديات دائرة تابلاط بالمدية

وقف جهيد موس والي المدية بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي خلال زياراته لمناطق الظل ببلديات دائرة تابلاط عن قرب على حاجيات ساكنة هذه الدائرة.

عاين موس ببلدية العيساوية مشروع انجاز 30 سكنا عمومي إيجاريا حاثا المقاولة المكلفة بأشغال الانجاز على ضرورة الانطلاق في الاشغال بعد رفع التحفظات المسجلة لضمان الاستلام السريع للمشروع ، فضلا على وضعه حيز الخدمة لخزانين مائيين بسعة 100 م3 و50 م3 بكل من فرقتي زاوية وورثان في اطار المساعي لضمان وصول الماء الشروب لجميع القرى والمداشر كأولوية للاهتمام بمناطق الظل ، وهو ما استحسنته الساكنة الذين التقوا بالوالي اين طرحوا مختلف انشغالاتهم .

باعالي بلدية الحوضان وبغرض الاطلاع على مدى جاهزية قطاع التربية لاستقبال الدخول المدرسي وقف الوالي على وضعية المرفق التربوي بمدرسة طيبي محمد ( بكار )، معاينا في الوقت ذاته مشروع تهيئة هذه المدرسة الى جانب انجاز قسمين اضافين ليصل عدد الحجرات الى 06 اقسام دراسية بتعداد افواج الة ستة فصول ، بينما سيصل تعداد التلاميذ الى 120 تلميذا علما أن المدرسة تعمل بنظام الدوام الواحد ، حيث امر والي الولاية بضرورة الاسراع في وضع التجهيز الى جانب الاهتمام بتوفير الاطعام المدرسي كما زار مشروع توصيل المياه الصالحة للشرب ابتداء من بلدية تابلاط اتجاه خولان الحوضان بمنطقة بوخراط .

وضع موس ببلدية تابلاط حيز الخدمة لمشروع التزود بالمياه الصالحة للشرب ، إلى جانب معاينته لهيكل مدرسة نعمان عبد الرحمان بفرقة النعامين ، اين طالب بتهيئة المدرسة وتأهيلها ورفع النقائص المسجلة استعدادا للدخول المدرسي الجاري.

وبنفس الإقليم تعهد الوالي في رده على طلب حاجة سكان أهل الذراع بحوالي 300 عائلة لقاعة العلاج بتدارس امكانية برمجة قاعة علاج إلى جانب توفير النقل المدرسي لتمكين التلاميذ من التعلم في ظروف عادية ، مسجلا جملة مطالب سكان فرقة تقربست بنحو 562 نسمة والتي تمحورت في مجملها حول بعث مشاريع تنموية من شانها فك العزلة عن المنطقة .

و في اطار تفقده أيضا لواقع قطاع التربية وتحسبا للدخول المدرسي ،وقف على مشروع 06 أقسام بالقطب الحضري بتابلاط ملحا بالإسراع في وتيرة إنجازها وتفادي تأثير الأشغال على سيرورة الدراسة بها ، علاوة على معاينته لاشغال إنجاز 60 وحدة سكنية ترقوية مدعمة، تجاوزت الأشغال ب 40 منها 95 بالمائة، في حين لم تنطلق الحصة المتبقية بسبب اعتراض اين أمر الوالي بضرورة البحث عن مخطط تهيئة آخر لإطلاق هذه الحصة مع ترك طريق للساكنة. تفقد موس ببلدية مزغنة المجمع السكني الريفي بحصة 43 مسكنا بفرقة الحوارة ، مطمئنا المواطنين بأن عملية ربطه بالكهرباء هي مبرمجة وسوف يتم التكفل بالانطلاق في الاشغال في القريب العاجل ، كما وضع حيز الخدمة مشروع شبكة التزويد بالمياه الصالحة للشرب بفرقة اولاد تواتي.

هذا وللعلم بانه كانت لوالي الولاية لقاءات على مستوى جميع محطات الزيارة مع المواطنين اين اصغى لانشغالاتهم التي تندرج على العموم في توفير متطلبات الحياة الضرورية اذوعد بالتكفل بها وفقا للامكانيات المتاحة وبرمجة مشاريع تنموية لفك الغبن عن الساكنة .

ع.ع