ولاية المدية تتخذ الاجراءات للتخفيف من اثار التقلبات الجوية

طالب جهيد موس والي المدية عشية اليوم من خلال تعليماته المباشرة إلى رؤساء الدوائر بالتكفل الميداني بالمواطنين بتكثيف الزيارات للقرى والمداشر والوقوف عن قرب على اوضاع الساكنة الى جانب توفير الاحتياطات اللازمة من قارورات غاز البوتان وتمكين المواطنين من اقتنائها، إلى جانب تتبع مخزون الأمان.

و تحسبا للاضطرابات الجوية التي شهدتها الولاية في هذه الايام وماقد ينجم عنها ، دعا المسؤول الأول بهذه الولاية المعروفة بعديد الاخطار كالفياضانات ، دعا المصالح ذات الصلة الى ضمان جاهزية العتاد والآليا ت تحسبا لاي طاريء مع وضمان التدخل السريع باستنفار جميع المصالح التي وجب التنسيق فيما بينها لانجاح مختلف التدخلات على مستوى الطرقات.

كما امر والي الولايه بتحضير مراكز الإيواء على مستوى الطرقات وتوفير كافة المستلزمات بها للتكفل بالمواطنين العالقين بسبب التقلبات الجوية .كإجراء احترازي.

هذا وتقوم المصالح المختصة على غرار الديوان الوطني للتطهير بعديد التدخلات لتنقيه البالوعات. وتصريف مياه الامطار بالأوساط الحضرية تفاديا الاحتقان مياه الأمطار .

للاشارة وفي اطار حرصه على تعميم الاستفادة من الغاز الطبيعي عبر كافة المناطق ، فقد استفادت هذه الولاية حسب خلية الإعلام والاتصال من مشاريع تنموية هامة فيما يتعلق بالربط بالغاز مست سبع بلديات المتبقية بالولاية على ان ترى النور في القريب العاجل .

ع.ع