102 رخصة صيد منحتها ولاية ميلة … التفاصيل

تم صبيحة يوم الثلاثاء  توزيع رخص الصيد على 102 صياد كدفعة أولى من مجموع 520 تحصلوا على شهادة تأهيل أثناء الدورات التكوينية السابقة خلال موسم  2019/2018 والتي شملت عدة محاور تمثلت أساسا في معرفة تنظيم الصيد في الجزائر  و أخلاقياته ، معرفة كلاب الصيد وملحقات الصيد الاخرى وكذا شروط ممارسة الصيد ورخصة الصيد وأجهزة الصيد ، ومعرفة أنواع الثدييات والطيور لاسيما الأنواع الرئيسية المرخص بصيدها والأنواع المحمية وتلك المهددة بالإنقراض ناهيك عن معرفة المخالفات والعقوبات المطبقة في مجال الصيد وكذا التعرف على  مفاهيم الإسعاف ومعرفة إستخدام أسلحة الصيد وغيرها من المحاور التي أطرها إطارات محافظة الغابات ومختصين في الميدان .

 حفل توزيع الرخص الذي نظم من طرف محافظة الغابات لولاية ميلة بالتنسيق مع الفيدرالية الولائية للصيادين وبحضور أعضاء لجنة التقييم المتكونة من ممثلين عن المجموعة الولائية للدرك الوطني و المديرية الولائية للامن الوطني و مديرية الحماية المدنية و ممثل عن مديرية التنظيم والشؤون العامة وعضو المجلس الشعبي الولائي تم  خلاله توزيع 10 رخص صيد على مستحقيها من أصل 102 رخصة تجنبا للاحتكاك من أجل تفادي تفشي فيروس كورونا على أن  تستمر تباعا في الأيام القليلة القادمة تليها عملية توزيع 200 رخصة صيد أخرى المتبقية حسبما صرح به مولود قرقوري رئيس المكتب الولائي لفدرالية الصيادين في إتصال هاتفي مع ” الجزائرية للاخبار ” . وأضاف مولود قرقوري أن الهدف من هذه الرخصة هي تنظيم عملية الصيد بالولاية لتجنب الصيد العشوائي غير  قانوني والتصدي للصيد الجائر .

وجدير بالذكر فإن الفدرالية الولائية للصيادين بميلة حسب محدثنا تضم  543 منخرط على مستوى  24 جمعية محلية خاصة بالصيادين موزعة عبر إقليم بلديات الولاية  . بوجمعة مهناوي

المصدر