5 فئات من المواطنين يمكنهم مغادرة الولايات الممنوع مغادرتها بموجب قرار الحكومة الأخير

 

5 فئات من المواطنين يمكنهم مغادرة الولايات الممنوع مغادرتها بموجب قرار الحكومة الأخير

م  آيت سالم

يمكن  لـ 3 فئات من المواطنين  مغادرة الولايات المشمولة بقرار  منع المغادرة الصادر عن جلسة العمل التي ترأسها  رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، هذه الفئات هي ..

الفئة الأولى من الرخص  الاستثنائية …المواطنون الذين يحتاجون بشكل عاجل للتنقل من إلى ولاية  ثانية ، في هذه الحالة  يمكن للمواطن المعني  تقيم طلب مباشر إلى والي الولاية  يبرر فيه اسباب التنقل حالة عائلية  مثلا  أو سفر لسبب صحي، في هذه الحالة  تكون سلطة تقييم الموقف للوالي  الذي لديه صلاحية    .

الفئة الثانية من  الرخص الاستثنائية .. المواطنين  الذين يحملون بالفعل  رخص  تنقل استثنائية من الموظفين المديرين المركزيين  والمديرين التنفيذيين ، وبعض اصحاب الشركات الخاصة الحاملين لرخص استثنائية ، هذه الرخص  تحتاج للتجديد الدوري .

الفئة الثالثة  من الرخص الاستثنائية … التراخيص الخاصة بموزعي السلع المواد الغذائية  وممثلي الشركات الكبيرة التي تعمل على توزيع  المواد الاستهلاكية  عير الولايات ، هذه الفئة  تحمل هي الاخرى رخصا استثنائية ، تحتاج بدورها للتجديد الدوري .

الفئة الرابعة من  الرخص الاستثنائية …  العاملون في الأجهزة الأمنية  والجيش ، الذين يحتاجون فقط لـ  أمر بمهمة صادر  عن السلطة الوصية .

الفئة الخامسة … كل شخص يحمل أمرا بمهة  صادر عن  سلطة رسمية ، هذه السلطة الرسمية يجب  أن تكون جهة تابعة إما لوزارة الداخلية  المالية  الطاقة  الدفاع .

يمكن طلب  الرخصة الاستثنائية من والي الولاية مباشرة من الديوان أو من مدير  التنظيم الشون العامة أو من خلال رئيس الدائرة  أو الوالي المنتدب .

 

المصدر